كيف أعرف إصدار نظام الويندوز الخاص بي؟ ..مع الصور ومقاطع الفيديو


كيف أعرف إصدار نظام الويندوز الخاص بي؟ ..مع الصور ومقاطع الفيديو


كيف أعرف إصدار نظام الويندوز الخاص بي؟ ..مع الصور ومقاطع الفيديو

لمعرفة إصدار Windows لديك، قم بما يلي:


    اضغط على مفتاح شعار Windows على لوحة المفاتيح، واكتب winver في البحث، ثم اضغط على OK
    ستظهر مواصفات الجهاز الذي تستخدمه إصدار Windows ونوع النظام. تأكد من أنك تستخدم إصدار نظام التشغيل، فقد يكون 34 بت أو 64 بت.
    في مواصفات الويندوز، تحقق من إصدار وإصدار الويندوز الذي تستخدمه على جهازك، وسوف يظهر مباشرة أعلى مواصفات إصدار الويندوز.

هناك طرق أخرى للعثور على إصدار Windows الخاص بك:


    من خلال أيقونات الكمبيوتر الموجودة على سطح المكتب
    البحث عبر ويندوز
    عن طريق الإعداد
    عبر لوحة التحكم

من خلال أيقونات الكمبيوتر الموجودة على سطح المكتب

أيقونات الكمبيوتر على سطح المكتب

انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة الكمبيوتر الموجودة على سطح المكتب، أو انقر عليها مباشرةً إذا كانت موجودة، ثم اختر "خصائص". ستظهر بعد ذلك نافذة النظام وستجد إصدار Windows الخاص بك في الأعلى.البحث عبر ويندوز





البحث عبر ويندوز


اضغط على مفتاح Windows بلوحة المفاتيح، أو انقر على أيقونة "ابدأ" في شريط المهام للدخول إلى النظام. ستظهر نتائج البحث عن إصدار Windows الخاص بك في لوحة التحكم. بعد النقر على "معلومات النظام" ستظهر هذه المعلومات في الأعلى.

عن طريق الإعداد

إعدادات إصدار ويندوز


بعد النقر على أيقونة "ابدأ" في شريط المهام أو النقر على مفتاح Windows على لوحة المفاتيح، انقر فوق "حول جهاز الكمبيوتر الخاص بك" وتظهر النتيجة، يجب عليك تحديدها. بعد تحديد النتيجة، قم بالتمرير لأسفل للوصول إلى "مواصفات Windows" في النافذة التي تظهر.

عبر لوحة التحكم

نسخة ويندوز من لوحة التحكم

تعتبر هذه الطريقة إحدى الطرق القديمة للعثور على إصدار Windows الخاص بك، ولكنها طريقة فعالة. من خلال لوحة التحكم يمكنك تحديد النظام الخاص بك (ولكن هذا قد يتطلب تغيير بعض إعدادات العرض في البداية) وتظهر النافذة في الصورة.

في هذه النافذة ستجد إصدار Windows الخاص بك في الأعلى. [1] [3]
كيف أعرف إصدار Windows 10 الذي أستخدمه؟

ويندوز 10


إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 10، فعندما تضغط على الزر "ابدأ"، سترى قائمة "ابدأ" مثل هذه. Windows 10 يشبه Windows 11، إذا قمت بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق قائمة "ابدأ"، فسترى قائمة Power User.

وبغض النظر عن إصدار Windows 10 (64 بت أو 32 بت)، يمكنك العثور عليه من خلال البحث كما في السابق، وستجد الإصدار مدرجًا في قسم النظام في لوحة التحكم الصغيرة. رقم إصدار نظام التشغيل Windows 10 هو 10.0.

هناك العديد من الطرق لمعرفة إصدار الويندوز، مثل الطريقة المذكورة أعلاه، وطريقة أخرى فعالة:

نسخة ويندوز

    على لوحة المفاتيح، انقر فوق مفتاح Windows بالإضافة إلى R
    ثم سترى أمر التشغيل.
    اكتب winver في حقل النص واضغط على Enter
    يعرض المركز إصدار Windows الذي لديك.

تعرف على إصدارات ويندوز

    ويندوز 11
    ويندوز 10
    ويندوز 8
    ويندوز 7

ويندوز 11


إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 11، فعند النقر فوق الزر "ابدأ" من سطح المكتب، ستظهر لك قائمة "ابدأ" كما هو موضح في الصورة أدناه. اعتمادًا على كيفية إعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تظهر جميع شروط المهمة في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة.

عند النقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر "ابدأ"، تظهر قائمة Power User. يمكنك معرفة إصدار Windows الخاص بك ببساطة عن طريق:

    اكتب winver في شريط البحث وسيظهر لك مواصفات الجهاز
    ضمن مواصفات الجهاز الذي تستخدمه، سيظهر إصدار Windows الموجود على جهازك

Windows 11 هو أحدث إصدار من Windows، وإذا اشتريت للتو جهاز كمبيوتر جديدًا، فهذا يعني أن لديك فرصة لتثبيت Windows 11. يشبه نظام التشغيل Windows 11 نظام التشغيل Windows 10، ولكن جميع عمليات تثبيت Windows 11 تعمل بنظام 64 بت.

نظام التشغيل Windows 10: على غرار نظام التشغيل Windows 11، سترى قائمة Power User عندما تنقر بزر الماوس الأيمن فوق قائمة Start (ابدأ).

ويندوز 8

ويندوز 8

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 8، فسترى زر "ابدأ" في الركن الأيسر السفلي من سطح المكتب، وسيؤدي النقر فوق هذا الزر إلى نقلك إلى قائمة "ابدأ". ستعرف أنك تمتلكه من خلال عدم رؤية زر "ابدأ" على سطح المكتب لديك على الإطلاق

إصدار Windows 8 الموجود على جهازك.

تظهر قائمة Power User عند النقر فوق الزر "ابدأ" في نظام التشغيل Windows 8 أو 8.1. عندما تنقر عليه، ستعرف الإصدار الذي تستخدمه، في هذه الحالة Windows 8. يمكنك أيضًا معرفة ما إذا كان هذا الإصدار من Windows هو 32 بت أو 64 بت.

ويندوز 7

ويندوز 7

إذا كنت من مستخدمي Windows 7، فسترى هذه الصورة والشيء الوحيد الذي يجب أن تعرفه هو أن قوائم Windows 7 وWindows 8 متشابهة جدًا. كما هو الحال مع الطريقة السابقة، يمكنك العثور على إصدار Windows في لوحة التحكم الخاصة ببرنامج النظام الخاص بك ومعرفة ما إذا كان 32 بت أو 64 بت.
كيف يمكنني التعرف على نسخة الويندوز عبر الفيديو؟

في بعض الأحيان، تحتاج إلى معرفة إصدار Windows لديك لتنزيل برنامج ما. لذلك هناك العديد من الطرق البسيطة للقيام بذلك، كما ذكرنا أعلاه. إذا كان لديك إصدار أقدم من Windows، فيمكنك أيضًا تحديث إصدار Windows الخاص بك.

ويتم ذلك عن طريق النقر على الإعدادات والنقر على التحقق من وجود تحديثات لتنزيل التحديثات الجديدة في نظام التشغيل.



إذا كان لديك إصدار قديم جدًا من Windows (مثل Windows 7 أو Windows 8) وترغب في تحديثه إلى Windows 10، فهناك طرق سهلة ومجانية للقيام بذلك. هذه الخطوة مطلوبة قبل التحديث مباشرة إلى أحدث إصدار من Windows (أي Windows 11). يمكن أن تساعدك هذه الطريقة أيضًا في توفير المال عند تحديث Windows مباشرةً من الإصدار 7 أو الإصدار 8 إلى الإصدار Windows 11. [ثلاثة وعشرين]




إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال